Monday, August 03, 2015

ناقل الكذب كاذب:

ناقل الكذب كاذب:  
نعم !! ناقل الكفر كافر، 
ومن ينقل خبرا كاذبا دون أن يتأكد منه فهو شريك في الكذب ولو حسُنت نيته.  
تأكدوا من الأخبار قبل نقلها،  فالحق والحق أقول أنه كثير من الإعلاميين والثوريين منهم إن لم ينقصهم الإخلاص للثورة تنقصهم المهنية في التحري عن صحة الأخبار. 

 فلايغرنكم أن الخبر أتى بصفحة فلان وصفحة علان.  فأكبر صفحة أخبار في الاعلام العربي ثمنها 15 ألف دولار دفع الممول لصاحبها 150 ألف ووضع صاحبها الفرق في جيبه.  وأكبر صفحة للثورة السورية على الفيس بوك أنشأها ثلاثة أشخاص عملوا ليلا نهارا ولمدة 15 يوما على فتح حسابات وهمية وأضافة (الاعجاب) لها حتى وصل عدد المعجبين بحدود 30 ألف ؛ وبعده أصبحت مرجعا للثورة.  

هل هذا يعني أنهم أخطئوا أو أصبحوا أعداء للثورة؟  الجواب ليس بالضرورة،  ولكن لكل مرحلة أحتياجاتها وضرورياتها وتقنياتها.  واليوم نحتاج أن نبني رؤانا على بصيرة وهدى.  وإن لم نفعل لم يعد لدينا مرجعية صادقة تبنى القرارات عليها.  باستطاعتي أن أعطي أمثلة كثيرة من الاعلام العربي والاعلام الثورجي على هذه الأخبار،  ولكن أفضل تصنيفها تحت "حسن النية وقلة الخبرة."  

لقد كان من أول اختلافي مع أحد الثورجية القدامى أنه كان يعلم الناس كيف يخادعوا عمليات الإستطلاع  كالتي تكون على الجزيرة وما شابه ذلك لكي تزداد التصويتات لصالح الثورة،  فالثورة نقية لاتقبل إلا نقاء،  اليوم يستعمل نفس التقنيات للإساءة لفصائل ثورية أخرى.   

فما بني على باطل فهو باطل،  والثورجية القدامى التي صفقنا لهم بداية على أنهم حديثي عهد بالعمل العام وتشجيعا لهم على الثورة والعمل العام آن لهم أن يبلغوا مرحلة النضج. 
 فإن كان تحرير سوريا والعراق من الاحتلال الإيران لايتم إلا بالكذب والتضليل فلاداع لهذا التحرير أصلا.  فالله طيب ولا يقبل إلا طيب.  وشعبنا الأبي أكبر من أن يصل إلى هدفه بنذالة.  فلا بد من طريق أبية تصل بنا إلى غاية نبيلة.  

#أقم_الصلاة  

No comments: