Thursday, March 12, 2015

الخميني يتقلب في قبره: عبرة

إن أكبر فشل لإيران أن قيادات الثورة استطاعت أن تحولها من "ثورة المستضعفين" كما كان يحبوا أن يسمونها إلى ثورة "مستضغفينهم فقط"  لتنتهي الآن فتصبح وقود وحطب يدافع عن قوى العولمة والإستكبار التي هبت الثورة ضدها بالأصل. 
  
فكل ما فعله الخميني وأتباعه أنهم استبدلوا حرس الشاه بالحرس الثوري وبقيت البلاد والعباد تحترق في أتون العولمة.  بل أنه وسّع وقود هذا الآتون ليشمل الشيعة من أبناء الدول المحيطة في الشرق الأوسط.  


إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ  

ونحن في ثورتنا سنصاب بمثل ما أصيبوا ما لم ننتبه للقيم الحقيقية للثورة، وما لم نرسخ هذه القيم بأدوات وأساليب تتفق مع هذه القيم.  أما إن كانت أساليبنا ووسائلنا شبيهة بأساليب ووسائل أعداءنا فسيتركننا الله لأنفسنا وكل ما سيحكم بيننا هو القوة المادية فقط. 

ولنتذكر علاقة النوعية بالكمية: 

 إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ {65} الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ {66} 


No comments: