Tuesday, June 24, 2014

مقابلة حول تعليقات أوباما وزيارة الجربا للصين

مقابلة حول تعليقات أوباما وزيارة الجربا للصين

تقديم: لؤي عبد الهادي - اعداد: اهاب اسماعيل - عدي الحموي
عبر الskype- .محي الدين قصار -
- برنامج حواري يومي مباشر على قناة سوريا الغد يناقش الشأن السوري ويرصد الاحداث ونبض الشارع السوري مع الاعلامي لؤي عبد الهادي 


لمشاهدة المقابلة بالكامل

Wednesday, June 11, 2014

مقابلة حول إعادة الإعمار

مقابلة حول إعادة الإعمار
http://youtu.be/bywBt6ixWH4?t=10m47s

إسهال كلمات: مع الثورة السلمية


إسهال كلمات: مع الثورة السلمية
قصص ولا مقالات:

في زيارة لمدينة أوربية وفي لقاء لأبناء الجالية السورية، أتى ليقف بقربي وفي يده صحنا مليئا بما لذ وطاب، ففي هذا الصحن من اللحم وحده ما يطعم عائلة في حارتنا في دمشق العتيقة، قال وهو يحشو نصف فخذ دجاجة في فمه: "أنا مع الثورة السلمية،  وأما وقد تعسكرت فلا أعتقد أني أستطيع أن أؤيدها."
هممت بالكلام ولكن الموقف كان أكثر "كاريكاتورية" من أن اتكلم فيه. وانطلق ينظّر في ما شاء الله له أن ينظّر، وأنا محتار في أمري، هل أشرح له عله يتذكر أم أتركه في ضلاله يعمه. في نهاية الحيرة وأمام إسهال الكلام الذي أصابه لم أجد حلا سوى أن أتركه على ضلاله،  وعندما سكت قليلا وهممت أن أقول له:  "ولكن عندما كانت الثورة سلمية لم ارك ولا عائلتك في المظاهرات معنا"  ناداه أخ آخر من طرف القاعة فأنطلق ليبدأ إسهال الكلمات من جديد.     
وقيل الحمد لله رب العالمين  :-) 

Thursday, June 05, 2014

مقابلة على سورية الغد: استوديو الثورة: ماذا بعد إنتخابات الدم ؟


مقابلة على سورية الغد: استوديو الثورة: ماذا بعد إنتخابات الدم ؟

هشام مروة، فهد باشا، محي الدين قصار

لسماعة المقابلة بالكامل




Monday, June 02, 2014

وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ

لا تحسبن ما يفعله علماء السوء في سورية شرا بل يجعل الله فيه خيرا كثيرا.   
في مطلع الثمانينات كنت طالبا في كلية الأقتصاد في دمشق، وكانت الكلية في البناء القديم حيث كلية الحقوق وكلية الشريعة ..
يوم الإنتخابات أغلقوا بوابة الجامعة ومنعوا خروج أحد من الطلاب إلا بعد أن ينتخب.  احترت في أمري،  فإذا بأستاذة من أساتذتي في الجامعة تهم بالخروج من بوابة الجامعة المغلقة بسيارتها.  نقرت باصبعي على نافذة السيارة،  فتحتها لي، قلت لها هل من الممكن أن تركبيني معك؟  قالت: لوين؟
قلت لها : لوراء البوابة.
قالت : تفضل.  قفزت بسرعة إلى داخل السيارة بينما الحرس الجامعي يفتح بوابة الجامعة لنا،  وخرجنا بالسيارة من البوابة، ولكن لم نذهب بعيدا لأن الطريق مزدحم والإشارة حمراء،  شكرتها ونزلت من السيارة وهي تقول:  الله معك.  والحرس الجامعي الذي فتح لنا الباب وأغلقه وراءنا يشاهد الموقف كله. 

أذكر هذه القصة وأنا أشاهد طوابير المبايعين من الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا. فهل حقيقة لا حيلة لهؤلاء أم حق عليهم قوله تعالى:   

{45} وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَـكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ {46} لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ {47}  

ما يهمنا في هذه الآية ما يتعلق بطرفنا بقوله تعالى "وفيكم سماعون"  فبعد كل هذا هل فينا سماعون لهم؟  والله لا آمن على ابني أن يتعلم من أحدهم أحكام التجويد. هذه الثورة "ثورة فاضحة" فهي تغير كل شي، فبعد أن كشفت زيف التشيع وأهله تأتي اليوم على زيف التسنن وأهله، فحتى الإسلام كما عرفه جيل آباءنا سيتغيروذلك وعد الله عز وجل فلا تستعجلوه.
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {7} يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {8}