Saturday, May 26, 2012

رئيس الجمعية السورية الأمريكية: يحذر من استمرار سياسة التطهير الطائفي على يد النظام



رئيس الجمعية السورية الأمريكية: يحذر من استمرار سياسة التطهير الطائفي على يد النظام
اعرب محي الدين قصار رئيس الجمعية السورية الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من مدينة شيكاغو بولاية ايلينويس الامريكية عن اعتقاده بان "مجزرة الحولة تأتي في اطار التطهير الطائفي والعرقي الذي يرتكبه النظام منذ فترة بحق الشعب السوري".

وتعليقا على تهديد "الجيش السوري الحر" هذا، قال محي الدين قصار رئيس الجمعية السورية الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من مدينة شيكاغو بولاية ايلينويس الامريكية ان "خطة عنان ولدت ميتة"، مشيرا الى انها لم تؤد الى اية نتيجة على الرغم من اعطاء الحظ لها من قبل المعارضة.

وتابع قصار قوله: "ومن حق "الجيش السوري الحر" وكتائب الثوار ان تنظر الى ان هذه الخطة ما هي إلا عبارة عن اعطاء الفرصة لمزيد من القتل. ومن حق الشعب السوري الوقوف في وجه التطهير العرقي والطائفي الذي يمارسه النظام ضده".

شاهد المقابلة يالكامل
http://www.youtube.com/watch?v=zkL9IRcvC1I&feature=youtu.be


Wednesday, May 16, 2012

مقابلة البي بي سي حول تسليح المعارضة:



تاريخ: 16 أبار 2012
حديث الساعة:  حوار على راديو البي بي سي حول تسليح المعارضة السورية وتقرير واشنطن حول المساعدات غير"القاتلة.  شارك في الحوار كل من العميد صفوة الشريف، العميد مصطفى عبد الكريم، ومحي الدين قصار.  قدم البرنامج الأستاذ رامي جبر. 


Tuesday, May 15, 2012

مقابلة مع سورية الغد حول فشل خطة عنان


مقابلة محي الدين قصار رئيس الجمعية السورية الأمريكية مع سورية الغد في برنامج مع الحدث بتاريخ 13 أيار 2012. حول دور المراقبين الدوليين وارجافات الخارجية الروسية حول دور القاعدة في سورية

Saturday, May 12, 2012

رئيس الجمعية السورية الامريكية: يرفض مسرحيات النظام الإرهابية على قناة روسيا اليوم


12 أيار 2012 
رئيس الجمعية السورية الامريكية: محي الدين قصار يؤكد

انه من غير المقبول أن نستخدم "توحيد المعارضة" كقميص عثمان يبرر استمرار النظام لقتل الشعب السوري ولمنع نصرته ودعمه بكل الوسائل،  فاصل المعارضة هو الإختلاف ولكن الجميع متوحد حول الديمقراطية والحية والكرامة.  وأكد أن روسيا ترتكب خطأ استراتيجيا قاتلا بالتلكؤ عن دعم الثورة السورية 

بينما اكد محيي الدين قصار رئيس الجمعية السورية الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه "لم نسمع من القاعدة ولا من اصحابها اقرارا بأن هذا التفجير لهم".
وقال قصار متحدثا من مدينة شيكاغو الامريكية ان "من داخل سورية يعرف ان هذا جزء من مسرحية كبرى مارسها النظام منذ اليوم الاول لوجوده. فلا يجب ان ننسى موضوع العبسي ولا ننسى اغتيال ابو القعقاع، ولا نعرف حتى الآن من قتله، ولا ننسى مسرحية الهجوم على السفارة الامريكية في دمشق قبل سنوات ولا الهجوم على التلفزيون السوري".
واعتبر ان "تنظيم القاعدة في سورية موجود بيد النظام". 



Tuesday, May 08, 2012

مستقبل أسود تعكسه مؤشرات البورصة السورية


تعتبر البورصات في كل بلد مؤشرا على الحالة الاقتصادية القادمة لهذا البلد، وهي تعكس الحالة المتوقعة في المستقبل القريب أكثر من الحالية الاقتصادية في الفترة السابقة،  وأهلنا لا يحتاجون لمؤشرات إقتصادية لتقول لهم عن سوء الأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد،  فهم يعيشونها يوما بيوم.  ولكن النظرة المستقبلية التي تقدمها البورصة السورية لا تبشر بخير في الستقبل القريب.  فالأصل أن البورصة السورية تعتبر من أضعف البورصات في العالم،  بل أنها لم تصل في أحسن أوقاتها إلى خمسة بالمئة من أداء البورصة في الضفة الغربية رغم أن بورصة أخوتنا في فلسطين تعكس اقتصادا يرزح تحت الإحتلال لما يزيد عن ثلاث أرباع القرن. 
ورغم هذا الضعف الأصيل في أداء البورصة السورية فإن نظرة إليها خلال الفترة السابقة تعكس مزيدا من الضعف قادم.  فتعكس مؤشرات أدائها منذ مطلع 2011 أزمةً قوية يعيشها الإقتصاد السورية وستستمر لفترة لا بأس بها ما لم تحدث معجزة في الوضع السوري،  فقد هبط مؤشر السوق السورية من 1723 في مطلع كانون الثاني 2011 ليصل إلى 1515 يوم 15 آذار 2011 مسجلا هبوطا 12% من قيمته الأصلية. مما يؤكد أن هروب رؤوس الأموال وخمول الحركة الإقتصادية قد بدأت بوادرها خلال الشهرين والنصف التي سبقت انطلاقة الثورة السورية. 
ومع انطلاق الثورة تسارع هبوط المؤشر بشكل ملحوظ ليصل إلى أدناه يوم 13 كانون الأول 2012 بقيمة 842  مما يعني خسارة 52% من رأسمال المستثمرين في البورصة السورية خلال العام الماضي.  ويعتبر هذا الهبوط الحاد سابقة عالمية لم تعرفها دولة من الدول في العالم بوقت قصير. 
ومنذ مطلع السنة الحالية خفت حدة الهبوط في البورصة نوعا ما وكأنها تتهيأ لجولة جديدة من الهبوط،  وهذا الهدوء لا يبشر بخير فعدد الشركات المتداولة أصلا محدود جدا وقد يمر الآن أسبوع ولا يباع ولا يشترى سهما من بعض هذه الشركات،  فالسؤال المطروح كيف يتم حسابات هذه المؤشرات،  أم أن التلاعب الذي اعتاد عليه النظام حتى في إعلانه درجات الحرارة والطقس قد وصل إلى البورصة السورية.  
محي الدين قصار  
http://kassarm.blogspot.com/